بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
الرحمن الرحيم
الاحبة فى الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
ارجوا من الاخوة ان يوضحوا لى التالى
استشكل على فى كتاب ( غاية الوصول شرح لب الاصول) فهم العبارة التالية
يقول شيخ الاسلام الانصارى
(والحكم خطاب الله) تعالى أي كلامه النفسي الأزلي المسمى في الأزل خطابا على الأصح كما سيأتي. (المتعلق) إما (بفعل المكلف) أي البالغ العاقل الذي لم يمتنع تكليفه تعلقا معنويا قبل وجوده أو بعد وجوده قبل البعثة، وتنجيزيا بعد وجوده بعد البعثة، إذ لا حكم قبلها - انتهى
السؤال عن
معنى - المتعلق ... تعلقا معنويا (قبل او بعد وجوده )قبل البعثة
...............................تعلقا تنجيزيا (بعد وجوده ) بعد البعثة
ارجوا الافادة رحمكم الله
وجزاكم الله خيرا
الحمد لله رب العالمين
الرحمن الرحيم
الاحبة فى الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
ارجوا من الاخوة ان يوضحوا لى التالى
استشكل على فى كتاب ( غاية الوصول شرح لب الاصول) فهم العبارة التالية
يقول شيخ الاسلام الانصارى
(والحكم خطاب الله) تعالى أي كلامه النفسي الأزلي المسمى في الأزل خطابا على الأصح كما سيأتي. (المتعلق) إما (بفعل المكلف) أي البالغ العاقل الذي لم يمتنع تكليفه تعلقا معنويا قبل وجوده أو بعد وجوده قبل البعثة، وتنجيزيا بعد وجوده بعد البعثة، إذ لا حكم قبلها - انتهى
السؤال عن
معنى - المتعلق ... تعلقا معنويا (قبل او بعد وجوده )قبل البعثة
...............................تعلقا تنجيزيا (بعد وجوده ) بعد البعثة
ارجوا الافادة رحمكم الله
وجزاكم الله خيرا